قبة الصخرة والأقصى...فك الله أسرهما

قبة الصخرة والأقصى...فك الله أسرهما

حديث الأسبوع

قال النبى (صلى الله عليه وسلم):ان الجنة تحت ظلا ل السيوف.

اللهم ياجامع الناس ليوم لاريب فيه اجمع على ضالتى

تنبيه هام

- نرجو من الأخوة الزائرين الاشتراك فى المدونة من(تسجيل دخول) ونرحب بتعليقاتكم .

الثلاثاء، 6 أبريل 2010

صورة الزوجـــــــة المسلمة في الهدي النبوي الشريف


  1. قيل لرسول الله صلى الله عليه وسلم أي النساء خير ؟ قال : ( التي تسره إذا نظر وتطيعه إذا أمــر ولا تخالفه في نفسها ولا مالها بما يكره ) رواه النسائي .
  2. عن أبي أمامة رضي الله عنه قال : قال رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم ( ما إستفاد مؤمن بعد تقوى الله خير من زوجة صالحة إن أمرها أطاعته وإن نظر إليها سرته وإن أقسم عليها أبرته وإن غاب عنها حفظته في نفسها وماله ) رواه ابن ماجه .
  3. عن أبي هريرة رضي الله عنه قال : قال رسول الله عليه وسلم ( إذا صلت المرأة خمسها وصامت شهرها وحصنت فرجها وأطاعت زوجها قيل لها ادخلي من أي أبواب الجنة شئت ) رواه الإمام أحمد .
  4. عن عبدالله ابن أبي أوفى رضي الله عنه عن النبي صلى الله عليه وسلم قال ( لو كنت آمر أحدا أن يسجد لغير الله لأمرت المرأة أن تسجد لزوجها والذي نفس محمد بيده لا تؤدي المرأة حق ربها حتى تؤدي حق زوجها كله حتى لو سألها نفسها وعلى قتب لم تمنعه ) أخرجه الإمام أحمد.
  5. وعن ابن عباس رضي الله عنه قال قال رسول الله صلى الله عليه ثلاثة لا ترتفع صلاتهم فوق رؤسهم شبرا : رجل أم قوما وهم له كارهون وامرأة باتت وزوجها عليها ساخط وأخوان متصارمان ) رواه ان ماجة .
  6. عن عائشة أم المؤمنين رضي الله عنها قالت سألت رسول الله عليه وسلم أي الناس أعظم حقا على المرأة ؟قال : زوجها قلت : فأي الناس أعظم حقا على الرجل قال : أمه ).
منقوووووووووووووووول

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق