قبة الصخرة والأقصى...فك الله أسرهما

قبة الصخرة والأقصى...فك الله أسرهما

حديث الأسبوع

قال النبى (صلى الله عليه وسلم):ان الجنة تحت ظلا ل السيوف.

اللهم ياجامع الناس ليوم لاريب فيه اجمع على ضالتى

تنبيه هام

- نرجو من الأخوة الزائرين الاشتراك فى المدونة من(تسجيل دخول) ونرحب بتعليقاتكم .

الأحد، 14 فبراير 2010

النظرية النسبية ودلائل قدرة الله



ان مايدهشنى حقا ليس أن يكون خلق الله بهذا الاعجاز وهذه الروعة فالله سبحانه وتعالى أحسن الخالقين ولكن مايسيل له عجبى هو ذلك الرجل الذى اكتشف كل تلك الحقائق وصاغ النسبية وان لم تتعد كونها مجرد نظرية تحتمل الخطأ كما شأنها فى الصواب انه المفكر الفيزيائى العظيم/ ألبرت أينشتين..ولا تلبث أن تتبدد دهشتى عندما أذكر أن هذا العالم وعقله من خلق العليم القدير.لقد حاولت مرارا فهم النظرية النسبية ولكن كونى لست متخصصا فى الفيزياء حال كثيرا دون مبتغاى وهاأنذا أقدم لكم فى مقالى الوجيز-ان شاء الله -بعض ماألتقطه عقلى من فروضها محاولا تبسيطها و تطبيقها فأقول وبالله التوفيق............. (الأيام بتجرى ومعدش فيه بركة فى الوقت زى زمان) ألم يتكرر أمامك مثل تلك العبارة مرارا؟ ثمة لغز لا نستوعبه فى الزمن!! 1-لو افترضنا أن كل شئ تضخم فى الكون فجأة ونحن نائمون- بحيث لا نرصد هذا التضخم لحظة حدوثه -البشروالحيوان والنبات والجمادات والأفلاك بنفس النسبة بين المتغيرات قبل التضخم فهل لو استيقظنا سننتبه الى هذا التضخم ؟؟؟؟ وهل لو ازدادت سرعات حركة الأشياء وتسارع الزمن بنفس العلاقة بين المتغيرات هل يمكن حينها كشف هذا التغير؟؟؟؟؟ الاجابة لا ماظلت العلاقة بين كل شئ ثابتة ولايمكن ادرك هذا التغير سوى فى حالة واحدة افترضها أينشتين..... وهى أن يتم الرصد من جهة أو رصيف ثابت لم يطرأ عليه هذا التغير كأن يقف شخص فى مجرة أخرى موجها التلسكوب نحو الأرض فيلاحظ تضخم كل شئ على الأرض أو تسارعه علما بأن الراصد على علم بالحجم والسرعة الأصليين ولم يطرأعليه ذلك التغير فى الحجم أوفى السرعة هنا نقول أن الرصد تم من(رصيف ثابت ).....وذلك يستحيل بالطبع_الرصد من رصيف ثابت_حيث أن كل شئ فى حركة مستمرة الأرض تدور حول محورها وحول الشمس والشمس تدور حول مركز المجرة والمجرة تدور حول مركز الكون!! وبالتالى فان كل شئ يتحرك بالنسبة للأخر بسرعة ثابتة وبنسبة لاتتغير(حركة نسبية) وليست (حركة مطلقة). 2-يستحيل التواقت بين أطراف الكون فلوافرضنا أن شخصين أحدهما فى القاهرة والأخر فى بغداد يتخاطبان عبر اللاسلكى فهذا يعنى تواقتا وتزامنا فلو عدنا وافترضنا أن أحدهما يتحدث من مجرة أخرى عبر اللاسلكى أيضا هنالك يستغرق انتقال الصوت بين المجرتين ألاف السنين لبعد المسافة(ألاف السنين الضوئية) وهو مايستحيل مع التواقت أو التزامن!!! 3-العلاقة بين السرعة والزمن افترضها اينشتين وأكدتها التجربة فرأى الفيزيائى العبقرى بمعادلاته الدقيقة أن الزمن يتمدد(يتباطأ) بزيادة السرعة فلو وضعنا شخصا فى صاروخ يتحرك بسرعة عالية لتمدد الزمن داخل الصاروخ ولتباطأت العمليات الحيوية لهذا الشخص بنفس النسبة بينها وبين الزمن المتباطئ ويظل الزمن يتمدد ويتمدد حتى تصل سرعة الجسم الى سرعة الضوء فيتلاشى الزمن ويتحرر الجسم ولو زادت السرعة عن سرعة الضوء لانقلب الزمن وأمكن حينها العودة للماضى وان كان بلوغ الأجسام سرعة الضوء مستحيلا لأن ذلك يعنى أن تصبح الكتلة و القصور الذاتى لانهائيين الا أن ذلك_فى رأيى- ممكن فى حال الأرواح اذا ما غادرت الأجساد باذن ربها عند موتها وربما عند نومها فتستشرف ملكوت خالقها وتسبح فيه بعد تحررها وان كنت أعتبره مجرد رأى لسببين أولهما أن قدرة الله العظيم قدرة مطلقة لاتبررها أسباب ولاتحيطها قوانين وثانيهما(ويسئلونك عن الروح قل الروح من أمر ربى ) .وأعود الى النظرية النسبية وفرضها الثالث الذى أكدته التجربة التالية حيث تم وضع ساعة الرابيديوم(حساسة جدا للزمن) داخل صاروخ فضائى منطلق بسرعة100000ميل/الساعة وتم متابعة الساعة من قمر لاسلكى خارجى فوجد أن الزمن الذى تحسبه الساعة الدقيقة قد تباطأ بزيادة السرعة!!!! ومن هنا فان الزمن على الأرض يختلف تماما عن الزمن فى أى مكان فى الكون خارجها ويكون الكون عبارة عن جزائر زمنية مختلفة ومنفصلة عن بعضها لاختلاف سرعة الأجرام الفلكية المكونة لها ولا يتراءى لنا فى الأفق الاحقيقة واحدة (أن الله القابض الباسط للزمن) فلا نتعجب اذا أسرى الله بنبيه(صلى الله عليه وسلم) من المسجد الحرام الى المسجد الأقصى وعرج به جبريل باذن الله الى سدرة المنتهى ثم يعود به الى فراشه فى مكة قبل أن تذهب حرارة الفراش الذى تركه صلى الله عليه وسلم أو اذا قبض الله الزمن عن العزير وطعامه فبقيا كما هما بالرغم من مرور 100 عام عليهما بينما بسطه_عز وجل_على الحمار فصار عظما مفرقا متناثرا كما يبارك لنا الله فى الوقت ان شاء أو يعجله وتذهب بركته .ونتساءل فى النهاية أما زلنا يساورنا مثقال ذرة من شك فى يوم مقداره خمسين ألف سنة!!!! ان قدرة الله الذى ألهمت هذا الرجل أن يهتدى الى مثل هذا الفتح أعظم من أن نقيسها بعقولنا ليظل صوت الباكى المبكى يتردد فى الأجواء(وماأوتيتم من العلم الاقليلا)
لتحميل كتاب أينشتين والنسبية للدكتور مصطفى محمود اضغط على الرابط التالى ان شاء الله:

http://www.mediafire.com/?jymmqed5ezy

هناك تعليق واحد:

  1. ابنشتين عالم عظيم فعلا ولكن البحث عن السبب الهمه للسببيةوغيرها فقد احسن صناعة موهبته واستخدامها ليجد من العلم القليل القليل والكتير ايضا لذا عندما نسمع عن نظريته ينتاب الكتير الهلع الوالع بالبحث فيها ولكن قبل ان تبحث فيه ابحث فى نقسك عن هبات الله فيك التى توهلك لتضع الاعظم والافيد من النظرية النسبية ولن اطيل بالدعوة للبحث والتامل والعمل وان كان ذلك واجبا...فالنظرية النسبية ينظر اليها من عدة جهات منها ماهو علمى وفلسفى ودينى و...ولكنكلمن تلك الاقسام وجهات فى تفسيرها -وان صح التعبير- اغلبها يصح لطالما ابدع العقل فى تحليله... وقد فسر عالمنا الاعظم -فى راى- على مصطفى مشرفة..فى تفسيرها وتبسيطا الى .... اذكرمن ذلك لنه قال ...ان النظرية توضح فى احد وجهاتها انه اذا كان هنالك عالمان على كوكبين مختلفين يمتلكان نفس الادوات لتقدير عدة اشياء او اختراع شى ما فهل اذا وصل الاثنين الى نفس الحسابات فكان استخدامهم لنفس المقادير من الطول والزمن و..او ان كلا منهما يصل لناتج اختراعى مختلف اذا اتفقوا فى كل المطالب لانهاء المعادلة فالاختلافات من حولهم نسبية فاختراعهم نقس شى يلزمه اختلاف فى مطالب ومقاديره وان كانو وصلوا لنفس الشى فكان الاختلاف لازما فهذا شى نسبى فمتلا سرعى الشى على كوكب تختلف من كةوكب لاخر كما يختلف الزمن ....اسف لم استطيع توضيح رؤية العالم العظيم مشرفة كما فعل فقد مضى زمن على قراتى لتلك المعلومة وان اردنا انشغل انفسا بالعلم فواجب علينا ان تحلق عقولنا بمواهبنا فنصنع الموهبة ونخلق الابداع فالاعمال الصحيح الصاءب موضعه يمكنا منالبحث للايجاد ..ايجاد ما وجوده غير مرئى ليس لانه تخت اقدامنا فقط ولكن لاننا اردان ان نغفل واحببنا ان ظل كسالى ثكارى نتحسر نالم ولكن متى كان التوجع من الالم يجدى الا ان يحيل ظهور الالم محسوس الى ذلك المخفى المكبوت المرفه عنده من الضهور بالفعل الصادق للحديث عنه بالكسرة والتخذل ةلانهزامية فنعلم ابنائنا الجمود والهروب والخزى والذلة وياله من عار ان نحجب الفمر ان يعقل وان نمنع الاحساس ان يوجد وان تقتل البحث المتامل الامل ...لن اطيل وان هوى لعقل لذلك ولكن فقط...حرروا افكاركم نموا عقولكم ابدعوا ف احسيسكم واخرجوا للضياء والنور ولا تنظروا املين ان تروه حتى كسراب .. علموا ابناءكم الحب الصادق البحت ذو جهة والعمل ذو هدف والولاء ذو جهد والجهاد ذو عزم والامل المنظمذوبقاء ..... سلاما ان الله ابدعنا لنعبده ولكن ونحن لا نحمى ما اعطانا حتى نعبده به ... سلاما عليكم

    ردحذف