قبة الصخرة والأقصى...فك الله أسرهما

قبة الصخرة والأقصى...فك الله أسرهما

حديث الأسبوع

قال النبى (صلى الله عليه وسلم):ان الجنة تحت ظلا ل السيوف.

اللهم ياجامع الناس ليوم لاريب فيه اجمع على ضالتى

تنبيه هام

- نرجو من الأخوة الزائرين الاشتراك فى المدونة من(تسجيل دخول) ونرحب بتعليقاتكم .

الاثنين، 15 فبراير 2010

حمل كتاب (أينشتين والنسبية) للدكتور مصطفى محمود (الأن على قادمون)

كتاب وجيز(100 صفحة) بليغ بديع عن النسبية الأينشتينية
فقط اضغط على هذا الرابط واستمتع بكتاب النسبية الرائع

http://www.mediafire.com/?jymmqed5ezy

هناك تعليق واحد:

  1. ابنشتين عالم عظيم فعلا ولكن البحث عن السبب الهمه للسببيةوغيرها فقد احسن صناعة موهبته واستخدامها ليجد من العلم القليل القليل والكتير ايضا لذا عندما نسمع عن نظريته ينتاب الكتير الهلع الوالع بالبحث فيها ولكن قبل ان تبحث فيه ابحث فى نقسك عن هبات الله فيك التى توهلك لتضع الاعظم والافيد من النظرية النسبية ولن اطيل بالدعوة للبحث والتامل والعمل وان كان ذلك واجبا...فالنظرية النسبية ينظر اليها من عدة جهات منها ماهو علمى وفلسفى ودينى و...ولكنكلمن تلك الاقسام وجهات فى تفسيرها -وان صح التعبير- اغلبها يصح لطالما ابدع العقل فى تحليله... وقد فسر عالمنا الاعظم -فى راى- على مصطفى مشرفة..فى تفسيرها وتبسيطا الى .... اذكرمن ذلك لنه قال ...ان النظرية توضح فى احد وجهاتها انه اذا كان هنالك عالمان على كوكبين مختلفين يمتلكان نفس الادوات لتقدير عدة اشياء او اختراع شى ما فهل اذا وصل الاثنين الى نفس الحسابات فكان استخدامهم لنفس المقادير من الطول والزمن و..او ان كلا منهما يصل لناتج اختراعى مختلف اذا اتفقوا فى كل المطالب لانهاء المعادلة فالاختلافات من حولهم نسبية فاختراعهم نقس شى يلزمه اختلاف فى مطالب ومقاديره وان كانو وصلوا لنفس الشى فكان الاختلاف لازما فهذا شى نسبى فمتلا سرعى الشى على كوكب تختلف من كةوكب لاخر كما يختلف الزمن ....اسف لم استطيع توضيح رؤية العالم العظيم مشرفة كما فعل فقد مضى زمن على قراتى لتلك المعلومة وان اردنا انشغل انفسا بالعلم فواجب علينا ان تحلق عقولنا بمواهبنا فنصنع الموهبة ونخلق الابداع فالاعمال الصحيح الصاءب موضعه يمكنا منالبحث للايجاد ..ايجاد ما وجوده غير مرئى ليس لانه تخت اقدامنا فقط ولكن لاننا اردان ان نغفل واحببنا ان ظل كسالى ثكارى نتحسر نالم ولكن متى كان التوجع من الالم يجدى الا ان يحيل ظهور الالم محسوس الى ذلك المخفى المكبوت المرفه عنده من الضهور بالفعل الصادق للحديث عنه بالكسرة والتخذل ةلانهزامية فنعلم ابنائنا الجمود والهروب والخزى والذلة وياله من عار ان نحجب الفمر ان يعقل وان نمنع الاحساس ان يوجد وان تقتل البحث المتامل الامل ...لن اطيل وان هوى لعقل لذلك ولكن فقط...حرروا افكاركم نموا عقولكم ابدعوا ف احسيسكم واخرجوا للضياء والنور ولا تنظروا املين ان تروه حتى كسراب .. علموا ابناءكم الحب الصادق البحت ذو جهة والعمل ذو هدف والولاء ذو جهد والجهاد ذو عزم والامل المنظمذوبقاء ..... سلاما ان الله ابدعنا لنعبده ولكن ونحن لا نحمى ما اعطانا حتى نعبده به ... سلاما عليكم

    ردحذف